عندما تشيخ الذئاب

0 1٬714

عندما تشيخ الذئاب رواية للكاتب الأردني الفلسطيني  جمال ناجي ، صدرت الرواية لأوّل مرة عام 2008 عن منشورات وزارة الثقافة في الأردن، ودخلت في القائمة النهائية “القصيرة” للجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2010، وهي النسخة العربية لجائزة “بوكر” العالمية للرواية.

يختار الروائي الفلسطيني الأردني “جمال ناجي” تقنية تعدد الوجوه والأصوات، فينسحب الراوي العليم ليفسح المجال أمام شخصيات متعاقبة، تروي أحداثًا ومشاهد تتكرر وتختلف وتتنامى من شخصية إلى أخرى. رواية تصور الهشاشة البشرية والتعالق المعقد بين الجنس والدين والسياسة، وتقدم لوحة حيَّة عن عوالم الوعاظ والجمعيات الخيرية والساسة، وأسرار الارتقاء الاجتماعي من الحارات الفقيرة إلى مراكز السلطة والثراء في عمان.

ويتم حاليا ً عرض مسلسل يحمل نفس أسم الرواية – عندما تشيخ الذئاب من أنتاج قناة أبو ظبي وسيناريو وحوار – حازم سليمان – وبطولة سلوم حداد وعابد فهد  وأخراج عامر فهد حيث تم أقتباس العمل من الرواية الأصلية ونقل مكان الأحداث من عمان إلى دمشق ، حيث  يسلط المسلسل الضوء على استغلال الدين والجنس لتحقيق غايات ومصالح شخصية، كما يتناول تفاصيل السلوك الإنساني في جوانبه النفسية والروحية والسياسية والإجتماعية.

 

أضغط على الرابط للقراءة وتحميل صيغة PDF بدون إعلانات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.